من المؤسف أن يستمر العديد من الناس بالوقوع بالخطأ الذي حذرنا منه مرات ومرات على الفيسبوك وبمقالات ومقابلات.. اذا بنت ضافتك على فيسبوك أو سكايب وخضت معها محادثة وصلت لحد انك تخلع ملابسك أمامها على الكاميرا، إعرف انك ضحية مثل مئات أو آلاف الضحايا المماثلين بالعالم.. ضحية عملية ابتزاز قد تستمر الى الأبد وتدفع اللي فوقك واللي تحتك ولن يتوقف أو فضيحة اجتماعية قد تكون قاتلة…
في بلاد الله الواسعة وقع بهذه الحفرة أساتذة جامعيين وأصحاب مناصب رفيعة وموظفين وشباب صغار وكبار وأحياناً فتيات.. الأكثر أسفاً وقوع شيخ أو رجل دين أو شخصية مجتمعية محترمة بهذه الحفرة النجسة..
من ناحية المبدأ دعوني أوضح بعض النقاط (بدون خجل وبشكل مباشر):
أولاً: اذا كنت ضحية من الضحايا لا سمح الله:
1. اعرف ان في مثلك كتير ناس.. وان هذه ليست نهاية الكون.. وستمر هذه الأزمة بخسائر ولكن هي أزمة من ضمن أزمات حياتك.. حاول تقليل الخسائر من خلال مصارحة الدائرة القريبة منك أولاً… أعطيهم فرصة يمسحوا بكرامتك الأرض قبل أن يسمعوها من الناس..
2. أنت جزء من مجتمع منافق بعضه مستور وأنت انفضحت بسبب بلاهتك وغباءك.. المجتمع المنافق يمكن الاستدلال عليه من مراجعة أعلى المواقع تصفحاً في فلسطين وستجد عدداً من المواقع الاباحية ضمن الأعلى تصفحاً في فلسطين.. وبالتأكيد منهم شباب مراهقين ومتزوجين غير راضين عن حياتهم الجنسية..ومنهم الجامعي والجاهل والمتدين والصايع والضايع..!
3. من يعايرك أو سيعايرك سيكون له أيضاً مغامرات لكنه حالياً مستور ولكن من يسهم بالفضيحة سوف ينفضح بيوم من الأيام بطريقة أو بأخرى وسيتمنى الستر الذي كشفه هو لغيره.. (أستر على الناس ربنا بيسترك)
4. لا تخضع للإبتزاز تحت أي ظرف.. بالنهاية سيتم فضح الفيديو عندما يصل الابتزاز لنقطة النهاية، اذا كنت ذكي فعليك أن لا تنكسر أو تظهر ضعفك وعليك أن تواجه الخصم بعدم مبالاة وبالعكس أن تقول لهم: ابعتولي نسخة HD أعرضها لأصدقائي يشوفوني..
5. اتبع الاجراءات التالية:
أ. اقطع كل قنوات التواصل مع الجهات التي تبتزك
ب. قم بإغلاق حساباتك على كافة وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر وسكايب والايميل) اغلاق وليس خروج وترك الحساب فاعلاً..
ج. كن يقظاً بحيث اذا تم نشر فيديو فقم بالابلاغ عنه لحذفه أولاً بأول..
د. شارك مشكلتك مع أقرب الناس لك وحاول أن تطلب منهم المسامحة لأن كل ابن آدم خطاء.. فتش عمن يمكن له معاونتك دون اذلالك، صديق مقرب ليس بينكم سر..
هـ. لا تستسلم للإبتزاز حتى لو نشروه لك في كل محفل..
و. اذا انتشر الفيديو أنشر توضيحاً واعتذر لنفسك واستغفر ربك واعتذر للناس
ز. أنت بالنهاية رقم بالنسبة للعصابة التي تبتزك، بمجرد أنهم وصلوا لقناعة بصعوبة الوصول لك واستمرار ابتزازك فسيتركونك بحال سبيلك والحالات التي يتم نشر فيديوهاتها هي حالات قليلة وغالباً لشخصيات مشهورة لإخافة بقية الناس..
تخيل ان كل عصابة لديها 100 زبون بشكل مستمر ومش فاضيين يتابعوك ورح يفتشوا على غيرك.. لذلك لا تستسلم وتمالك نفسك..

ثانياً: اذا لم تكن ضحية ولكي لا تقع بهذا الوحل:
1. لا تقم باضافة أصدقاء لا تعرفهم على فيسبوك
2. لا تخلع ملابسك تحت أي ظرف أمام الكاميرا
3. لا تفتح فيديو مع اي شخص لا تعرفه شخصي (تكرار لنقطة 1+2) عشان التكرار بعلم الشطار
4. اعلم أن من مروا بهذه التجربة وصل بهم الضيق لدرجة التفكير بالانتحار، لا تحرق نفسك وعائلتك وأهلك بنزوة عابرة..
5. لازم مجتمعنا يحكي بصراحة بهذه القضايا وعلى المنابر وعلى وسائل الاعلام، استمرار تجاهل هذه المشكلة يزيد من عدد الضحايا
6. مؤخراً يتم ترويج تطبيقات مزورة للفيسبوك والواتساب، وهذه التطبيقات مصممة للإختراق، يعني حتى لو كنت تحكي مع حدا بتعرفه ممكن يكون في طرف ثالث بسجللك، ولذلك تأكد انك منزل النسخ الرسمية من التطبيقات من مواقعها الرسمية، وأيضاً لا تقم بتثبيت برامج غير معروفة الناشر.. فقط من خلال متجر الأندرويد الرسمي..

أخيراً وليس آخراً: من يقوم بعملية التصوير والابتزاز هم عرب من دول عربية أخرى، وهم مافيا ويستعملون عاهرات ووسائل تكنولوجية للتصوير والابتزاز.. ناس متخصصين وعارفين شو بيعملوا، ولذلك خليك صاحي ولا تعمي قلبك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *