في صفقة فيسبوك/واتس آب: 19 مليار… هل تعرفون حجم هذا المبلغ؟؟

whatsapp facebook
هذا المبلغ يمكن أن يسد كل نفقات السلطة الوطنية القادمة لمدة 8 سنوات على الأقل
هذا المبلغ كفيل بتحويل فلسطين الى سنغافورة
هذا المبلغ يمكن أن يقتل الجوع في فلسطين لعشرات السنوات
هذا المبلغ يمكن أن يؤسس لصناعات فلسطينية بحيث نستقطب عشرات الآلاف من العمال
هذا المبلغ يمكن أن يجعلك وكل الشعب الفلسطيني يحرق وقود مجاناً لعشرين عاماً…هذا المبلغ هو القيمة التي دفعها فيسبوك لشراء واتس آب… برنامجي دردشة وتواصل اجتماعي لا تقدم خدمات أعمال حقيقية، نساهم فيه أنا وأنت وكل مواطن فلسطيني بربع الى نصف وقتنا يومياً دون مقابل… ويستثمر فيسبوك وقتك لبيع الاعلانات وكسب المال…

واتس آب هو ذلك الشيء الذي تستخدمه السيدات لسؤال صديقاتهن “شو طابخة اليوم”… وهو الذي سبب خسائر فادحة لشركات الاتصالات المحلية بسبب أن الناس صارت تلجأ اليه عوضاً عن ارسال الرسائل القصيرة sms المدفوعة الثمن، مما دفع بعض الحكومات العربية الى تعطيله في بلادهم حفاظاً على أرباح شركات الاتصالات التي تدفع ضرائب للدولة..

نحن العرب في هذه الدنيا كخراف المزرعة، نُباع ونُشترى وليس لنا من الأمر إلا الذبح أو نوع العلف…

التعليم ليس رفاهية

يقطع الأهل من لحم أجسادهم لتعليم ابنائهم… والإبن:

1. داير
2. مش حاسس
3. مش مقدّر النعمة
4. وقته مهدور في التفاهات
5. غبي (الغبي بالنسبة لي ليس هذا الذي تضع امامه شوية برسيم وشوية خبز فيأكل البرسيم,,, لا … الغبي هو الغير قادر على الابتكار والابداع والمبادرة والتعامل مع المشاكل والضغوط)
6. لا يعرف ولا يبحث

أولى لي أن أرمي ابني بالشارع على ان يكون واحد من السابق …

صدقوني هناك نماذج “صاروخية” بمعنى الكلمة.. هؤلاء هم من تنتظرهم مراكز القيادة في الشركات والمؤسسات وحتى على مستوى الوطن..

يصدمني من يصر على أن يعلم ابنه مع ان ابنه رسب بالتوجيهي، ثم نجح بطلوع الروح، ثم يرسله ليدرس جامعة فيعيش الدراسة وهو يتعكز ثم يتخرج فلا يجد عمل فيبحث عن حرفة…

الغبي هو الأب في هذه الحالة… اصرار في غير محله، وعمر ابنه يحترق أمامه…

ثم يا أيها الناس… هناك تعليم مهني يكسب ابنك صنعة، أفضل له مليون مرة من دراسة بكالوريوس تربية .. بالله عليكم من أفضل حالاً .. صاحب مصلحة تكييف وتبريد أو مصلح غسالات أو كهربجي سيارات أو ميكانيكي وجميعهم معهم دبلوم بحد أعلى .. ولا خريج الجامعة (اقتصاد، محاسب، محامي، شريعة، فنون، تربية…الخ)؟؟؟